بالصور أجمل 20 منطقة سياحية في سويسرا ( الجزء الأول )

سويسرا هي دولة جبال الألب، مُحاطة باليابسة من كل جهاتها مع أنها تحوي أكثر من 1500 بحيرة، بين كبيرة ومتواضعة. مستوى الحياة فيها عالٍ واقتصادها مستقرّ. في شمالها ألمانيا وغربها فرنسا وجنوبها إيطاليا وشرقها النمسا.

تشتهر سويسرا بمناظرها الطبيعية الرائعة وبجبالها وبحيراتها، حيث تلعب الطوبورغرافيا فيها دورًا مركزيًا في بلورة اقتصادها وثقافتها وتقاليدها السياسية، إلى جانب موقعها السياحيّ الدوليّ الكبير. 

فطبيعتها الجبلية صعبت من تطوير منظومة زراعية تقليدية، مما اضطر سكانها للبحث عن صناعات وإنتاجات مختلفة أبرزها الحليب والأجبان والشوكولاتة والساعات الذكية.

وتتمتع سويسرا بتنويعة كبيرة وغنية جدًا من الإثنيات واللغات والثقافات والعادات والتقاليد. ثلاثة أرباع سكانها يتحدثون لهجة ألمانية سويسرية والباقي بين فرنسة وإيطالية ورومانشية، ولغات أخرى بنسب منخفضة مثل العربية والهندوسية. وقد نشأ كل هذا في ظل تقاليد ديمقراطية عريقة منذ منتصف القرن الثامن عشر مع ذمان حكم ذاتي نسبي لجميع كانتوناتها الـ 26.

سويسرا هي دولة سياحية من الطراز الأول، عناصر الجذب فيها قوية وجميلة وهي تنتظركم في أبهى حللها في حزيران وتموز...

 شاهد بالصور أجمل 20 منطقة سياحية في سويسرا 


1- زيرمات

منتجع التزلج الأول والمصيف الأجمل في جنوب سويسرا، حاول أن تلتقط أكبر كمية من الصور أثناء ركوب التلفريك وجولتك حول جبال الألب القريبة من "القلب".




2- زيورخ

تقع زيورخ شمال سويسرا وتشتهر بالعديد من الكنائس الأثرية المدهشة مثل "كنيسة النساء" و "سانت بيتر"، بالإضافة إلى عشرات المتاحف والحدائق وصالات السينما ومسارح الباليه والأوبرا، وحديقة الحيوان الممتعة للعائلات.





3- جنيف

 أكبر المراكز المالية العالمية، وتقع على الطرف الغربي لسويسرا، وتشتهر بالكثير من المراكز الثقافية والفنية، ولن يفوتك أبدا رؤية "نافورة جنيف" التي يمكن رؤيتها من كل مكان وعن بُعد، وهي أبرز معالم المدينة الوادعة.






4- لوسرن

يمرّ نهر "الرويس" في مدينة لوسرن وسط سويسرا، ويُعد "جسر الكنيسة" الذي يعود بناؤه إلى القرن الرابع عشر أقدم جسر خشبي مغطّى في أوروبا، ويحوي في داخله عدد من الرسوم واللوحات الجميلة، أما المدينة القديمة فهي جانب آخر من الجوانب المشرقة والسياحية الهامة في لوسرن.




5- بازل

توصف حديقة الحيوان في بازل بأنها واحدة من أفضل حدائق الحيوانات في العالم، وهي من أشهر المزارات ونقاط الجذب السياحي في سويسرا، وتشتهر المدينة الواقعة على الحدود الألمانية بكنائسها ذات العمارة الفنية المدهشة مثل "كنيسة بازل".





6- لوزان

تبعد مدينة لوزان أقل من ساعة عن جنيف غرب سويسرا، وتُعد كاتدرائية "نوتردام" أشهر معالمها الدينية والسياحية، بالإضافة إلى البحيرات والحدائق الجميلة التي تحيطها في كل مكان، وعدد من المتاحف المتميزة مثل متحف "أولمبيا".





7- سانين

تمتاز سانين بأنها وجهة محببة للمشاهير والأغنياء، وتضم متاجر لأرقى وأفخم الماركات العالمية، ويطغى على فنادقها الفخامة والروعة، وهي منتجع شهير للتزلج شتاء بالقرب من لوزان، وتُعد مدينة "غشتاد" أشهر معالم الجذب السياحي في هذه المنطقة.





8- إنترلاكن

لا أجمل من المشي على ضفاف نهر "الآر" الساحر الذي يمرّ في إنترلاكن!، هذه الجنّة الواقعة في وسط سويسرا، وتشتهر بجبال منطقة "العذراء" وبحيرة "برينز" التي تحتضنها جبال الألب بحب، وهي مرتع للرياضات الشتوية والصيفية على حد سواء.





9- برن

تُعد العاصمة السويسرية برن من أرقى مدن العالم وأكثرها رفاهية، وقد تم إدراج المدينة القديمة فيها على لائحة التراث العالمي، وتضم الكاتدرائية الأطول في سويسرا، بالإضافة إلى المقاهي والمطاعم الأنيقة والتي تعكس لبّ الحياة السويسرية المذهلة.




10- لوغانو

تقع مدينة لوغانو أقصى جنوب سويسرا وعلى الحدود الإيطالية، وتطلّ على بحيرة لوغانو الساحرة التي تقوم فيها القوارب بجولات حولها، وهي مقصد لمحبي تسلّق الجبال، وتضم عددا من الكنائس الجميلة مثل كاتدرائية "سان لورينزو".




شاهد بالصور أجمل 20 منطقة سياحية في سويسرا ( الجزء الثاني) 



المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صور منوعة لشوارع جميلة حول العالم !

تعرف على أجمل وأندر 8 أنواع من الخيول في العالم