أجمل 10 أماكن ملونة في العالم

 الأشكال المختلفة والجميلة والغريبة في المباني و الأماكن تثير الإهتمام وتجلب الأنظار ، و هناك مجموعة من الأماكن التي تضم عدة ألوان تصنع شكلا جماليا رائعا ، و هذه الأماكن موجودة في مناطق مختلفة في العالم ستجدون أفضلها في مقالنا اليوم .

صور أجمل الأماكن الملونة في العالم


10. بو-كاب، كيب تاون، جنوب أفريقيا

حي البوكاب الشهير بألوانه الزاهية يقف عند سفح جبل المنضدة مطلا على المدينة والمحيط وهو  أول حي للمسلمين في جنوب أفريقيا وبه أقدم مسجد.







9. شارع أجويدا بالبرتغال شارع المظلات الملونة 

يقع هذا الشارع بمدينة أجويدا "Águeda" في البرتغال , ويعتبر هذا الشارع من أفضل شوارع البرتغال على الإطلاق حيث المظلات الملونة المعلقة في الهواء عاكسة ضوء الشمس المتأثر بألوانها الزاهية مُبدِّعة أجواء رائعة.







8. سانت جون، نيوفاوندلاند ولابرادور، كندا

 كونها واحدة من أقدم المدن في أمريكا الشمالية ،سانت جون هي عاصمة رائعة من نيوفاوندلاند . التي يعود تاريخها 1400 سنة ، المدينة تفتخر بالهندسة المعمارية المذهلة المنتشرة في جميع أنحاء الشوارع الجميلة . كما انها واحدة من المدن المعمارية والملونة المدهشة في كندا.








7. حقول  التوليب في هولندا

 تشتهر هولندا بزراعة الزهور و تصديرها لجميع دول العالم وخاصة ازهار التوليب الرومانسية.









6. فالبارايسو، شيلي

فالبارايسو هي مدينة وبلدية في تشيلي وتعبتر واحدة من أهم الموانئ البحرية في البلاد والعاصمة التشريعية لتشيلي.
 تقع فابارايسو في وسط تشيلي، وهي احدى مواقع التراث العالمي لليونيسكو. 









5. أراضي دانيكسيا في الصين 

قمم "زهانجي دانيكسيا" في الصين والتي تبدو كلوحة مخططة بالألوان.








4. شفشاون، المغرب

إنها المدينة التي آوت المسلمين بعد طردهم من الأندلس... هذه المدينة الجبلية التي يعني اسمها "القرنين" بالأمازيغية، لكن ما سيبهرك عند التجوال في القصبة (المدينة القديمة) هو المباني القديمة المطلية بالأزرق السّماوي الساطع، كما أنك تسير في الماء الصافي. 








3. مانارولا، إيطاليا

مانارولا هي من أشهر المناطق الخمس المتشابهه في سينك تير إيطاليا. ولديها جاذبية سياحية كبيره. حيث انها تسحر سياحها بمناظرها وطريقة منازلها والوانها الزاهية والمنحدرات.








2. ناماكوالند، ناميبيا وجنوب أفريقيا

تغطي الآلاف من الزهور  المساحات الشاسعة في كل ربيع، هناك المئات من أنواع الزهور المختلفة، لكن اللون البرتقالي والورود البيضاء تهيمن على المشهد. 







1. سان خوان القديمة، بورتوريكو 

وتعد سان خوان كبرى المدن وعاصمة بورتوريكو، أيقونة المباني التراثية في أمريكا اللاتينية ويتحدث سكانها اللغة الإسبانية وهي خليط من الأعراق يعيش فيها البيض والسود والهنود الحمر والآسيويون وأعراق أخرى مختلفة جنبا إلى جنب بسلام ووئام. 




 
أحدث أقدم

نموذج الاتصال