شاهد بالصور أجمل الجزر السياحية في الفلبين

الفلبين تضم أكثر من 7,500 جزيرة مختلفة الأحجام والأشكال، وتندرج هذه الجزر ضمن 3 أقاليم رئيسية هي : لوزون وفيسايا ومنداناو، ويسود المناخ الإستوائي الرطب على معظم أجزاء الفلبين مع سقوط للأمطار في شهور الصيف.

إليكم هذه القائمة لأجمل وأشهر 15 جزيرة في الفلبين

 1- جزيرة بالاون

  حازت  جزيرة بالاوان على لقب أجمل جزيرة في العالم وفقا لأكثر من موقع وصحيفة مختصة بالشؤون السياحية، ويُعد "شاطئ ناكبان" في جزيرة إل نيدو التابعة لها ضمن قائمة أجمل شواطئ العالم.

الخلجان المدهشة في جزيرة بالاوان

شواطئ جزيرة إل نيدو بالاوان



2- جزيرة بوراكاي

تُعد أكثر الجزر شهرة وإزدحاما وخاصة في مواسم السياحة، وتمتاز بالعديد من الشواطئ الخلابة مثل "الشاطئ الأبيض" و"شاطئ ياباك" في منطقة جزر فيسايا، وهي وجهة مثالية أيضا لمحبي الرياضات المائية.

 أحد الشواطئ الخلابة في بوراكاي



3- جزيرة بانغلاو

تملك الجزيرة حياة بحرية غنية ومثيرة، بالإضافة إلى العديد من الجزر الصغيرة والكهوف والغابات المناسبة للتخييم والمغامرة، ويُعد "شاطئ دومالوان" أجمل شواطئها على الإطلاق، وكذلك شاطئ "ألونا" الجميل والمثالي.

شاطئ ألونا الجميل بانغلاو



4- جزيرة سيبو

تقع مدينة سيبو في الجزيرة التي تحمل نفس الإسم، وهي أقدم مدينة في الفلبين، وتأتي في المرتبة الثانية من حيث الشهرة بعد مانيلا، وتضم المدينة العديد من الكنائس الجميلة والهامة، وكذلك مراكز التسوق الحديثة مثل "أيالا سنتر"، ويمكن لعشاق الطبيعة الإستمتاع بالشلالات والمناظر الخلابة والجزر الهادئة القريبة أيضا من هذه المدينة.

أحد الشلالات الجميلة في جزيرة سيبو

شاطئ بانتايان في جزيرة سيبو




5- جزيرة بوهول

تستقطب آلاف السياح سنويا للتمتع بأجواء العزلة والسكينة والخُضرة التي ليس لها مثيل، بالإضافة إلى رحلات الإستكشاف والتشويق في غابة أشجار الماهوجني الضخمة، والعديد من المحميات الطبيعية والشلالات والأنهار الرائعة، وتُعد المدينتان لوبوك وتاجبيلاران أشهر مناطق الجذب السياحي في جزيرة بوهول.

شواطئ بوهول الكريستالية

منظر لتلال الشوكولاتة في جزيرة بوهول



6- جزيرة سيكويجور

تتمتع جزيرة سيكويجور في وسط الفلبين بسحر خاص ومميز، فهي ملاذ للهدوء والسياحة الطبيعية الحالمة، وتضم العديد من الغابات والمحميات مثل "محمية الفراشات"، بالإضافة إلى شلالات "لوغناسون" الرقراقة بالقرب من سان خوان، وشلالات Cambugahay  الخلابة.

أحد الشلالات المذهلة في جزيرة سيكويجور


7- جزيرة كورون

تُعد بحيرة "باراكودا" جوهرة السياحة وأهم معالم الجذب السياحي في جزيرة كورون، ويتهافت الزائرون على كورون للتمتع برحلة غوص من العمر، حيث تُعد هذه المنطقة جنّة للغوص والغطس ومشاهدة الشعاب المرجانية والأحياء البحرية المذهلة.

منظر للطبيعة الخلابة في جزيرة كورون



8- جزيرة سامال

تقع جزيرة سامال بالقرب من مدينة دافاو، وتتبع لجزر منطقة مينداناو، وتضم هذه المنطقة أكبر تجمع للمنتجعات والفنادق في الفلبين، كما أنها مقصد لمحبي الغوص ورحلات الصيد والإبحار، وتمتاز بشلالاتها ومناظرها الطبيعة المميزة والجميلة.

أحد شواطئ جزيرة سامال



9- جزيرة لوزون

تُعد جزيرة لوزون أكبر جزيرة في الفلبين وأكثرها كثافة سكانية، حيث يتجاوز عدد السكان في هذه الجزيرة حاجز الأربعين مليون نسمة، وتقع العاصمة مانيلا في هذه الجزيرة، وكذلك مدينة كيزون الصاخبة، وتتنوع السياحة هنا بحيث تلائم جميع متطلبات وأنواع الرحلات.

بركان مايون جزيرة لوزون

متعة التسوق في ماكاتي الفلبين



10- جزيرة ماكتان

تقع جزيرة ماكتان جنوب جزيرة سيبو، وهي أكثر منطقة كثيفة بالسكان في الفلبين، وتُعد مدينة "لابو لابو" أشهر مدنها، كما أنها غنية بالأحياء والشعاب المرجانية الأمر الذي جعلها قبلة لمحبي الغوص، ويمارس السائحون على شواطئها مختلف الرياضات المائية الممتعة.
جزيرة ماكتان



11- جزيرة ميندورو

تملك هذه المدينة أجمل شواطئ على الجزيرة، مثل الشاطئ الأبيض وشاطئ "تاليبانان" الذي تمتد على طوله الرمال البيضاء الناصعة والمياه الضحلة الكريستالية، كما تنتشر في هذه المنطقة أجمل شلالات الفلبين، مثل شلالات "تاماراو" و "توكوران" الساحرة.
منظر من بويرتو جاليرا في جزيرة ميندورو




12- سوميلون

جزيرة خاصة يتطلب دخولها دفع رسوم محددة، وتوصف بأنها جنّة على الأرض، حيث يشعر المرء هنا وكأنه "وحيد على جزيرة"، يتمتع بالهدوء وعالم من الشواطئ الخلابة الخاصة به.

منتجع بلو ووتر ريزورت في جزيرة سوميلون



13- جزيرة مالاباسكوا

تقع جزيرة مالاباسكوا شمال جزيرة سيبو، وهي جزيرة هادئة وساحرة وتملك العديد من الشواطئ الرملية المدهشة، وتُعد جزيرة "كالانجمان" أجمل جزرها الخلابة التي يحلم السائح بزيارتها، كما أنها موطن للغوص ومشاهدة أسماك القرش من نوع "الدراس" التي تقترب من سواحلها في أوقات معينة.

جزيرة كالانجمان بالقرب من مالاباسكوا

شواطئ مالاباسكوا الخلابة



14- جزيرة نيجروس

تتوسط جزيرة نيجروس جزر الفلبين، وتشتهر بالشلالات والمناظر الطبيعية الخلابة، مثل شلالات "كاسارورو" الفضية التي تجسد معاني الجمال والكمال، وتُعد مدن باكولود وتاليساي أهم مدنها السياحية، وتضم المدينتان العديد من الكنائس والمباني الأثرية الجميلة.

شلال كاسارورو الساحر في جزيرة نيجروس



15- جزيرة ليتي

جزيرة هادئة لم تلوثها بعد مجموعات السائحين، وتحيطها العديد من الجزر الصغيرة الخلابة، والشواطئ الرملية الساحرة، كما تشتهر بمدينة أورموك السياحية والحديقة الوطنية ومنطقة بحيرة "داناو" الجميلة.

منظر لجسر سان جوانيكو في جزيرة ليتي

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صور منوعة لشوارع جميلة حول العالم !

تعرف على أجمل وأندر 8 أنواع من الخيول في العالم