5 فوائد مذهلة لا تصدق لفاكهة الرمان

فاكهة الرمان من الفواكه القليله التي تم ذكرها في القرآن الكريم وهي من ثمار الجنة ، ويدل ذلك على الفوائد الجمة التي تحتويها هذه الفاكهة اللذيذة ، في هذه الموضوع 5 فوائد من اهم فوائد هذه الفاكهة المباركة ..

 


1- علاج للسرطان : أظهرت العديد من الأبحاث دور الرمان في الوقاية من السرطان. فقد أظهرت دراسة أجريت أواخر عام 2012  أن الرمان يعمل على قتل وتثبيط نمو الخلايا السرطانية والإبقاء في نفس الوقت على الخلايا الأخرى السليمة بالجسم. وكانت دراسة قد أظهرت أن هناك 13 مركباً بالرمان يمكنه إبطاء انتشار خلايا سرطان البروستاتا وقد تبين أن حمض Punicic كان الأكثر قوة في القضاء على الخلايا السرطانية.

2- فوائد الرمان للحوامل : أكدت العديد من الدراسات أن تناول الأم للرمان أثناء حملها يمكن أن يحمي أطفالهم من العته عن طريق زيادة كميات الأكسجين.وأرجع العلماء هذا إلى أن الرمان غني بمضادات الأكسدة. ويعمل الرمان على توفير العديد من المواد الغذائية الضرورية للأم أثناء حملها مثل فيتامين د والحديد والفولات والكالسيوم وأيضاً فيتامين ج الذي يساهم في زيادة امتصاص الحديد بالجسم. وينصح الخبراء باستخدام عصير الرمان باعتدال حيث أنه يمكن أن يتفاعل مع بعض الأدوية مثل عقاقير الضعط والكولسترول كما أنه أيضاً عال في السعرات الحرارية. وينصح الخبراء كذلك بتجنب تناول مستخلصات الرمان حيث أنها تحتوي على القشر الذي يمكن أن يسبب التقلصات والولادة المبكرة .

3- فوائد الرمان للتخسيس والريجيم : إذا كنت تخوض معركة ضد تنحيف جسمك وتقليل وزنك , فإن الرمان هو أحد أفضل الأسلحة التي يمكن أن تخوض بها هذه المعركة عندما يدخل في الرجيم , فمضادات الأكسدة والفينولات العديدة تعمل على سرعة حرق الدهون وزيادة معدل التمثيل الغذائي. ويفضل أن تأكل ثمرتين من الرمان يوميا من أجل إنقاص وزنك. 

4- فوائد الرمان لمرضى السكري : يعمل عصير الرمان على تقليل مخاطر مرض السكري بالإضافة إلى مخاطر الإصابة بالأمراض المصاحبة للسكر مثل تصلب الشرايين. وأشارت دراسة إسرائيلية جديدة إلى أن الأشخاص الذين تناولوا عصير الرمان قد انخفضت مستويات تصلب الشرايين عندهم. كما ساهم في إبطاء امتصاص الكولسترول الضار. وينصح الباحثون بتناول الرمان بكميات قليلة لمرضى السكري للحصول على أقصى فائدة منه. ويقول الباحثون أن هذا الأمر ربما يعود إلى مضادات الأكسدة التي توجد بوفرة في الرمان .

5- فوائد الرمان للجنس : يعتبر الرمان واحدا من ثمار الفاكهة التي تعمل على زيادة الدافع الجنسي من خلال العمل على خفض ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب , حيث يعمل الرمان على إنتاج الجسم لأوكسيد النتيريك الذي يعمل على توسيع الأوعية الدموية وزيادة التدفق الدموي بها وهو الذي يساعد في زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجل والمرأة على السواء. وكانت دراسة قد أجراها الدكتور كريستوفر فوريست بجامعة كاليفورنيا قد أكدت أن حوالي 50% من الذين وقعت عليهم الدراسة قد زاد أدائهم الجنسي بعد استهلاك عصير الرمان وانخفاض مخاطر التعرض لأمراض القلب وسطان البروستاتا.





 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صور منوعة لشوارع جميلة حول العالم !

تعرف على أجمل وأندر 8 أنواع من الخيول في العالم