أروع 10 معالم سياحية في باريس

باريس هي من دون شك المكان الأكثر رومانسية على وجه الأرض، والمركز الثقافي، ومركز الموضة.  
ليس فقط برج إيفيل هو ما بخطف الأنظار فالمدينة تحتوي على أفضل المطاعم في العالم، وبعض  أفضل المتاحف.
وهذه قائمة من أكثر  10 أماكن يجب أن تراها  في باريس 

1- برج ايفل

يعتبر هذا الفن المعماري الأكثر شهرة في العالم، ورمز لباريس وفرنسا، ويقع هذا البرج الحديد في تشامبس دي مارس في باريس، الذي سمي على اسم المهندس غوستاف إيفل الذي صممه في عام 1889. ويقدر إرتفاع البرج  324 متر ويعتبر  أطول مبنى في باريس، وكان أطول برج في العالم من 1889 إلى 1930. وهو من الأماكن  الأكثر زيارة في العالم حيث سجل أكثر من 7 مليون زائر في عام 2011

برج إيفيل ، باريس ، فرنسا



2-متحف اللوفر

أصبح متحف اللوفر واحد من أفضل المتاحف في العالم والذي كان أصله قلع في القرون الوسطى وتم تحويله إلى متحف منذ قرنين من الزمن، أهم ما يمييز محتويات المتحف صورة "الموناليزا" للفنان ليوناردو دا فينشي.

متحف اللوفر ، باريس ،فرنسا



3- قوس النصر وشارع الشانزليزيه

 من المعالم السياحية الأكثر شعبية في باريس والتي من صنعها الإنسان وهي الأقواس الأكثر شهرة في العالم، وشيد قوس النصر في 1806  تخليداً لذكرى معارك النصر التي قادها نابليون بونابرت
 ويبلغ إرتفاعه ما يقارب 164 قدم (50 م) و وبلغ عرضه 148 قدم (45 م)، وما يميز القوس النقوش التي تصور المعارك الظافرة وأسماء محفورة للكثيرمن الجنود الذين قتلوا في معارك الامبراطور. تحت القوس قبر الجندي المجهول من الحرب العالمية الأولى. قوس النصر  يقع في بداية  المكان الشهير شارع الشانزليزيه.


قوس النصر وشارع الشانزليزيه





4-كاتدرائية نوتردام باريس 

لكاتدرائية نوتردام هي واحدة من الكاتدرائيات الأكثر جمالا في أوروبا،  وهي واحدة من الكاتدرائيات الأكثر شهرة في العالم.
وتتميز بالأبراج المثيرة ، والزجاج الملون والتماثيل الأكثر إثارة للإعجاب.

كاتدرائية نوتردام باريس

 



5- كاتدرائية القلب المقدس وحي مونتمارتر 

تقع كاتدرائية القلب المقدس على رأس تلة مونمارتر  في أعلى نقطة من باريس. وهي واحدة من أكثر المعالم الملحوظة في المدينة ويتوجه عدد لا يحصى من السياح كل عام لرؤية فن العمارة المشيد من الرخام الرائع. تلة مونمارتر نفسها هي أيضا عامل يجذب السياح بفضل المناظر الطبيعية الجميلة التي تتواجد بها.

كاتدرائية القلب المقدس وحي مونتمارتر، باريس ، فرنسا

6-حدائق لوكسمبورغ

حدائق لوكسمبورغ هي حدائق مجلس الشيوخ الفرنسي، التي تيقع في قصر لوكسمبورغ
تعتبر الحديقة ثاني أكبر حديقة عامة في باريس. وتحتوي هذه الحدائق على المروج الجميلة، والحدائق الجذابة وبساتين الفاكهة والتي تتميز أيضاً بالعديد من التماثيل الفنية والنوافير. وهناك أيضا مسارات للركض ، وملاعب للتنس ومعدات اللياقة البدنية.

 
حدائق لوكسمبورغ ، باريس ، فرنسا




7-متحف أورسيه 

يقع على بعد مسافة قصيرة من متحف اللوفر، متحف أورسيه يضم أهم مجموعة في العالم من اللوحات  التأثيرية، وهو عبارة عن ثلاثة طوابق من الفن الحديث.

 

متحف أورسيه ، باريس ، فرنسا





8-مقبرة بير لاشيه 

 يددفن في هذه المقبرة من المشاهير ما لا يحصى . بعض الأسماء الشهيرة هيجيم موريسون ، موليير، أوسكار وايلد، إديث بياف، فريديريك شوبان، جان دي لافونتين، ريتشارد رايت وغيرها الكثير. 
 المشي  في هذه المقبرة والبحث عن القبور و أصحابها له جاذبية كبيرة بين السياح الذين يزورون باريس.

 

مقبرة بير لاشيه ، باريس ، فرنسا




9- نهر السين

رؤية بعض المواقع  الأثرية في باريس أجمل حينما تكون في جولة بالقارب في نهر السين هي تجربة لا تنسى
العديد من الشركات تقدم أحد جولات في نهر السين، سواء أثناء النهار أو في الليل، حيث أضواء المدينة الجميلة تُعكس على الماء لتعطي لوحات شاعرية جميلة.

نهر السين ، باريس ، فرنسا
  



10-مركز جورج بومبيدو

و المعروف أيضا باسم مركز بومبيدو، وهذا المجمع في منطقة بوبور يضم مكتبه  معلومات ومكتبة عامة واسعة، ومتحف الفن الحديث الوطني وهو أكبر متحف للفن الحديث في أوروبا، و مركز للموسيقى والأبحاث الصوتية. وينسب إسمه إلى جورج بومبيدو  رئيس فرنسا 1969-1974 الذي شيد المبنى. ينظر الباريسيين للمركز على أنه النبض الثقافي للمدينة .

مركز جورج بومبيدو، باريس ، فرنسا

 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صور منوعة لشوارع جميلة حول العالم !

تعرف على أجمل وأندر 8 أنواع من الخيول في العالم