مناطق سياحية سيبهرك وجودها في تونس

تعتبر تونس من أروع بلدان شمال أفريقيا وأكثرها استقطاباً للسياح، وذلك بسبب تنوعها وثرائها الطبيعي.حيث تحتوى على شواطئ خلابة تمتد على حوالي 1200 كم على مياه البحر الأبيض المتوسط والمجهزة بمرافق وخدمات سياحية متطورة وتتمتع بإرث ثقافي ممثلاً بكنوز من التراث والآثار والمتاحف تعكس كلها تواتر حضارات عريقة شهدتها تونس منذ فجر التاريخ أما لمحبي الطبيعة فاسمها خير دليل على أنها أحد الأماكن التي يجب عليكم زيارتها: "تونس الخضراء"إليكم أهم الأماكن والمعالم السياحية التي عليكم زيارتها خلال إجازتكم في تونس

القيروان: مدينة فريدة انضمت إلى قائمة التراث العالمي. تفتح مدينة القيروان أبوابها للغمر في الحضارة البونيقية، أولى حضارات منطقة البحر المتوسط الغربية. و يمكن في القيروان مشاهدة الآثار للمدينة القديمة كما يمكن التعرف على شوارعها و بيوتها العريقة.

 

بنزيت: يطلق على بنزرت اسم "بندقية أفريقيا" نظرا للشبه الكبير بين المدينتين، وتعتبر من المدن التونسية التاريخية التي تتمتع يجمال الطبيعي وسحر شواطئها وغابات الصنوبر الجميلة .

 

مدرج ومسرح الدجم : يعد واحداً من اجمل اماكن تونس السياحية فهذا المسرح مدرج على قوائم التراث العالمى لليونسكو وهو ثالث اكبر مدرج فى العالم حيث يستوعب 35 الف متفرج ويقع المسرح فى محافظة المهدية وهو واحد من اماكن تونس السياحي التى تجذب لها الاف السياح .

 


سوسة :أذا اردت الاستمتاع بعطلة هادئة بعيدة عن الصخب فعليك الذهاب الى مدينة سوسة درة سياحة تونس وواحدة من اهم اماكن تونس السياحية المدرجة على قوائم اليونيسكو للتراث العالمى، لعبت دور كبيراً فى تاريخ تونس كما تشتهر المدينة بالاسواق الرائعة والبازارات.

 

شواطيء قرطاج: تمتد على حوالي 25 كيلو متراً من خليج تونس. تتمتع بالطبيعة الساحرة وبالمرافق الفندقية الحديثة من الطراز الأول والتي تشمل المطاعم والمقاهي والمرافق الرياضية الصحية، والبطبع لن ننسى المسرح الروماني في قرطاج حيث يعج كل عام بآلاف الزوار والمهرجانات.

 

سيدي بوسعيد: تقع في الضاحية الشمالية الشرقية تفصلها عن العاصمة 17 كلم، إن المناظر الخلابة لمدينة سيدي بوسعيد تبرز تميزها بأسلوب معماري أصلي وخصوصي بلونيه الأبيض والأزرق وأبوابه التي تزينها المسامير السوداء و شبابيكه ذات المشابك المقوسة .

 

الحمّامات: تحولت في بضع سنوات إلى "باقة من المتعة". إذ صارت قطباً سياحياً عالمياً يستقطب ملايين السياح سنوياً، بينهم أشهر الشخصيات العالمية، إضافة إلى المنتجع السياحي "ياسمين الحمامات"، الذي جمع بين فخامة البناء وعراقة التاريخ العربي الإسلامي.

 

 

جزيرة جربة :هي جزيرة كبيرة يقطنها صفوة من المواطنين والسائحين، ويعتقد أن جزيرة جربة، التي تتوفر بها قلاع القراصنة والمساجد التي تشبه القلاع الحصينة، أنها كانت مصدر إلهام ملحمة الأوديسة الشعرية التي وضعها هوميروس.

 

مدينة طبرقْة: تقع في منطقة منحصرة بين البحر الأبيض المتوسط من جهة وجبال أشجار البلوط والفلين من جهة أخرى، واسمها الفينيقي القديم ثابركا و كانت مرفأ صيد صغيرا شهيرا بما يتوفر فيه من جراد البحر وهي ثاني اشهر مدينة في العالم في تصدير المرجان.

 

 

المنستير: كانت المدينة مستعمرة فينيقية تعرف بروسبينا أسسها مهاجرون من صور في نهاية القرن السادس ق.م تحديدا في عام 509 ق.م حيث ورد ذكر المدينة في المعاهدة التي عقدت بين القرطاجيين و الرومان في ذلك العام. وقد أتخذها يوليوس قيصر كقاعدة عسكرية له.

 

توزر: أو توزروس كما سماها الرومان مدينة الأحلام ، إنها إحدى الواحات الأكثر شهرةً في العالم و أجملها لا سيما أنها ترتوي من مئتي نبع ماء وغابة نخيل رائعة تعد أكثر من مليون نخلة فوق مساحة تزيد على الالف هكتار.

 

 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صور منوعة لشوارع جميلة حول العالم !

تعرف على أجمل وأندر 8 أنواع من الخيول في العالم