غسول دافئ من الشاي الأخضر لعلاج إلتهاب اللثة


يعتبر التهاب اللثة من الأمراض التي تتسبب بالألم الشديد الذي قد يحرمك من تناول الطعام، ولعلاج هذا الالتهاب تابعي هذه السطور....
في حالة اللثة الحمراء والمنتفخة والحساسة ونزيف عند التفريش، هذه الحالات تكون عموما تحذيرات لمشاكل في اللثة، هنا يجب علينا التصرف بسرعة حتى لا يتفاقم الألم بشطف الفم صباحا ومساء بالغسول ديكوتيون أو غسول دافئ من الشاي الأخضر، أو مضغ الجرجير الخام، سيساعد هذا إلى تعزيز فاعلية اللثة ويحد من النزيف أيضا، الغرغرة الطبيعية لمكافحة أمراض اللثة.
لمكافحة الالتهاب ورائحة الفم الكريهة، اصنعي ديكوتيون من لويزة المخزمية (نبات رعي الحمام ) تسمي بالمغرب العربي التيزانه كما يلي :نقع 50 غ من الويزة المجففة في 1لتر من الماء البارد لمدة 15 دقيقة ثم وضعه على المار ليغلي أبقه بعض ثواني ثم أطفئ النار وتركه ينقع 15 دقيقة أخرى .
لتلين الأنسجة المخاطية الملتهبة اصنعي ديكوتيون من أوراق الايكالبتوس، صبي 25 غم من أوراق الوكاليبتوس المجففة في لتر من المار البارد يترك على نار خفيفة لمدة 20 دقيقة حتى يتشرب الماء ويبقى الخليط بنسبة الثلث تقريبا نتركه ليغلي 10 دقائق على نار مرتفعة ثم نطفئها ثم تصفيته.
التهاب اللثة عند الرضيع، لتخفيف التهاب اللثة عند الرضع اجعلي طفلك يمتص جذور الختمية الطبية أو الخبيز نوع علاج التهاب اللثة بوصفات طبيعية نباتي عشبي ينتمي إلى جنس الختمية من الفصيلة الخبازية. فإنه يهدئ تهيج اللثة و يسهل خروج الأسنان

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أجمل 10 صحاري في العالم

10 عجائب من الطبيعة المذهلة ( صور )