المشاركات

عرض المشاركات من سبتمبر, 2014

حقائق عجيبة عن الألوان

صورة
لم يكن بوبي مور -قائد منتخب انجلترا لعام 1966- يعلم وهو يعتلي منصة التتويج، أن هذه ستكون المرة الوحيدة التي يحظى فيها بكأس العالم. ربما لأن الفريق الإنجليزي لم يعد يرتدي اللون الأحمر بعد ذلك اليوم! ربما تظن أن الأمر ينطوي على مبالغة، أو طرفة تتندر بها بين الحكايات وأقداح الشاي والقهوة الممزوجة بلون الممازحة. لكن الحقيقة أن للألوان تأثيراً طاغياً على مزاج البشر لا يمكن الاستهانة به. هل تعلم مثلاً أن لاعبي الفرق الحمراء يحرزون بطولات أكثر من لاعبي الفرق ذوي الألوان الأخرى؟! حصل فريق بايرن ميونيخ على أعلى البطولات بين الفرق الألمانية برصيد 23 لقب دولي و 16 كأس قاري. كذلك سيطر فريق أياكس أمستردام على بطولات هولندا برصيد 32 لقب دولي و18 كأس قاري، كما حصل فريق ليفربول على كؤوس أوروبية أكثر من أي فريق انجليزي آخر. ولا ننسى بالطبع فريق الأهلي الذي اكتسح بطولات الدوري المصري منذ عام 1924 وحتى اليوم! اللون الأحمر يبعث الثقة في نفس اللاعب ويلقي الرعب في نفوس لاعبي الفرق المنافسة، الأمر الذي يفسر سيادة اللون الأحمر على الملاعب. بالطبع لايكون للألوان ذلك التأثير الكبير

صور للحوت كما لم تراه من قبل

صورة
الحوت هو أضخم حيوان يعيش على الكرة الأرضية، إذ يصل وزنه أحياناً إلى 150 طناً في بعض أنواع الحيتان الزرقاء . تنتمي الحيتان إلى شعبة الثدييات المائية .  و هي حيوانات و ليست اسماكاً كما يظن البعض , و تتخذ شكل الاسماك حتى تستطيع أن تسبح و لكنها تسبح قريباً من السطح حتى تتنفس أذ أن لها رئتين و ليس خياشيم , و لها حوالي مائة نوع . بعضها في طريقه إلى الأنقراض بسبب الصيد لان الصيادين يتعقبونها في كل مكان طمعاً في لحومها ودهونها وعنبرها بالذات .

تناول العنب يخفف آلام الركبة

صورة
إذا كنت تعانى من آلام فى الركبة ، فماعليك إلا تناول العنب وإدراجه فى حميتك الغذائية اليومية ليساعدك فى تخفيف حدة هذا الألم المبرح فى الركبة. فقد كشفت البحوث أن استهلاك العنب يوميا قد يساعد فى تخفيف حدة الألم المصاحب لالتهاب المفاصل فى الركبة وتحسين أعراضها وإكسابها مرونة وتسهيل عملية الحركة والتنقل ، وذلك لاحتواء العنب على مادة "البوليفينول" مضادات الأك سدة الهامة التى تعمل على تحسين حالة الالتهاب. كان الباحثون قد أجروا أبحاثهم على أكثر من 72 رجل وسيدة عانوا من هشاشة عظام فى الركبة ، حيث تناول البعض العنب سواء فى صورته الطبيعية او على هيئة مسحوق مجفف . وأشارت المتابعة أن المرضى الذين انتظموا فى تناول العنب بصورة يومية فى نظامهم الغذائى نجحوا فى التخلص بنسبة كبيرة من آلام الركبة فضلا عن تحسين الأعراض المصاحبة لها من خشونة فى الركبة. هشاشة العظام ، غالبا ما تصيب الأشخاص الذين تجاوزوا 45 عاما ، والنساء أكثر عرضة لهشاشة العظام من الرجال وذلك بسبب الحمل والولادة.

جزيرة كاملة للبيع بسعر أقل من شقة (صور)

صورة
صفقة كبيرة لهواة امتلاك العقارات فقط، جزيرة Inishdooey، قبالة شمال غرب إيرلندا، حاليا للبيع في الأسواق بسعر 230 ألف دولار، والسعر يشمل بحيرة رائعة للمياه العذبة .  يوجد أيضا في الجزيرة أنفاق مدهشة داخل كهوف، وسواحل صخرية خلابة، ولا يمكن الوصول إليها إلا بواسطة قارب أو يخت أو طائرة هليكوبتر، ومساحة الجزيرة 94 فدانا، وتمتد على مسافة 5 كيلومترات. وقال بيدرو آريز من شركة Vladi Private Islands، التي تعرض الجزيرة للبيع، أنها ليست لهواة الملابس الأنيقة، بل هي لعشاق المناطق الطبيعية والمغامرات الحقيقية، لأنها "قطعة فريدة جدا من الأرض".

فيديو طريف لدب الباندا متعلق بشاب يعتني به ويمسكه

صورة
  رفع تسجيل فيديو طريف التقط في أحد مراكز البحوث، يظهر فيه دب باندا يبذل جهده للحيلولة دون أن يتركه أحد العمال المكلفين برعايته، فكان يمسك ساقه ويقف سدا على بوابة القفص.  ظل الدب يحاول ويحاول لكن الشاب كان يحاول من جانبه أيضا الإفلات من قبضة الدب الناعمة، الذي كان يمسك به "بيديه وأسنانه" كما يقول المثل العربي بالمعنى الحرفي، إذ أنه كان يعض ساق الشاب بلطف ولكن دون جدوى. رصدت كاميرا المراقبة المثبتة في قفص الباندا هذا المشهد الذي يظهر فيه دبان في الشهر الماضي، لكنه رُفع على الـ "يوتيوب" في 11 سبتمبر/أيلول الجاري. التقط هذا الفيديو في أحد مراكز مدينة تشنغدو للدراسات، حيث تخضع الباندا لدراسات حول تكاثرها، لا سيما وأن هذا الحيوان مهدد بالانقراض إذ لا يتجاوز عددها في العالم أجمع 2000 دب، تعيش قرابة 400 منها فقط في حدائق الحيوانات والمحميات الطبيعية، فيما يعيش أكثر من 1,5 بقليل في مناطق تواجدها الطبيعي. يتمتع دب الباندا بخصائص تجعله شبيها بالإنسان في بعض الأحيان، فهو كسول لكنه قادر على اللجوء إلى الحيلة لتحقيق أهدافه، إذ تبين أن أ

غسول دافئ من الشاي الأخضر لعلاج إلتهاب اللثة

صورة
يعتبر التهاب اللثة من الأمراض التي تتسبب بالألم الشديد الذي قد يحرمك من تناول الطعام، ولعلاج هذا الالتهاب تابعي هذه السطور.... في حالة اللثة الحمراء والمنتفخة والحساسة ونزيف عند التفريش، هذه الح الات تكون عموما تحذيرات لمشاكل في اللثة، هنا يجب علينا التصرف بسرعة حتى لا يتفاقم الألم بشطف الفم صباحا ومساء بالغسول ديكوتيون أو غسول دافئ من الشاي الأخضر، أو مضغ الجرجير الخام، سيساعد هذا إلى تعزيز فاعلية اللثة ويحد من النزيف أيضا، الغرغرة الطبيعية لمكافحة أمراض اللثة. لمكافحة الالتهاب ورائحة الفم الكريهة، اصنعي ديكوتيون من لويزة المخزمية (نبات رعي الحمام ) تسمي بالمغرب العربي التيزانه كما يلي :نقع 50 غ من الويزة المجففة في 1لتر من الماء البارد لمدة 15 دقيقة ثم وضعه على المار ليغلي أبقه بعض ثواني ثم أطفئ النار وتركه ينقع 15 دقيقة أخرى . لتلين الأنسجة المخاطية الملتهبة اصنعي ديكوتيون من أوراق الايكالبتوس، صبي 25 غم من أوراق الوكاليبتوس المجففة في لتر من المار البارد يترك على نار خفيفة لمدة 20 دقيقة حتى يتشرب الماء ويبقى الخليط بنسبة الثلث تقريبا نتركه ليغلي 10 دقائق على نار مرتفعة ثم نطفئه

الموز وجبة سريعة مضادة للإكتئاب ورافع للمناعة

صورة
أجمعت الأبحاث العلمية على أن الموز وجبة سريعة مضاد للإكتئاب ورافع للمناعة، ومن الممكن الإعتماد عليه كوجبة خفيفة خارج المنزل غنية بالكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن تمنح الجسم طاقة سريعة و تحس ن من صحته العامة وتمحو إحساسه بالتعب.   ويوصف الموز بأنه فاكهة الحكماء والأذكياء الذي ينشط الذكاء والتفكير مما يعكس فائدته للمخ وأهمية تناوله خلال فترة الامتحانات. ويعتبر مصدر جيد للبوتاسيوم والألياف الغذائية والمنغنيز وفيتاميني “سي”، “ب 6” كما يفيد في حالات الإسهال والإمساك لتنشيطه البكتيريا الصديقة، وينظم حركة الأمعاء. وترفع الألياف الموجودة في الموز المناعة وتقلل من ارتفاع الدهون والإصابة بالحساسيات، وينشط عنصر الماغنزيوم المتوافر فيه فيتامين “ب” مما يساهم في إنتاج الطاقة ويدخل في تكوين العظام والبروتين وتصنيع الخلايا الجديدة، بالإضافة إلى أنه مهدأ ومانع للسرطان، وكذلك عنصر البوتاسيوم المهم للعظام والعضلات والقلب والواقي من السكتات الدماغية والمقلل من ضغط الدم المرتفع.

الخس يساعدك في تهدئة أعصابك

صورة
أكدت نتائج الأبحاث الحديثة أنّ "للخس فوائد كثيرة في تهدئة الأعصاب، وتسكين الآلام ، وتقوية البصر ، وعلاج الإلتهابات الجلدية" . وأشارت الأبحاث إلى أنّ "الخس يحتوي على مادة "اللاكتوكاريوم" التي تعدّ مهدئة الأعصاب". وأوضحت أنّ "الخس يستخدم مسكناً للآلام، ومنظفاً للدم ومهدئاً، فضلاً عن أنّه يسهل عملية الإمساك، لاحتوائه على كمية كبيرة من الألياف". وأبرزت الأبحاث أنّ "من مميزات الخس تقوية البصر لاحتوائه على فيتامين( أ )، يؤثر على امتصاص الروائح الكريهة، ولذا ينصح باستخدامه بعد أكل الثوم والبصل للتخلص من رائحتهما الكريهتين". ويعد الخس من أهم الخضروات، فهو مرطب للمعدة ومهدئ للسعال الشديد، فضلاً عن أنّه يقاوم حموضة المعدة، ويستعمل في علاج الإلتهابات الجلدية والإحمرار وآلام الحروق.

علاجات .. تريحك من وجع الأسنان

صورة
  يعرف الكثيرون أن آلام الآسنان قد تكون شديدة جدا ولا تطاق مما يدفعنا للجوء الى المسكنات القوية والشديدة التأثير كالجل المسكن أو المسكنات الموضعية او حتى الحبوب المسكنة حيث تعدنا براحة سريعة ولكن هناك بعض الطرق الطبيعية القديمة على طريقة الجدات: 1- القرنفل: من اقوى العلاجات الطبيعية لالام الاسنان حيث انه يدخل فى تركيب العديد والعديد من أدوية والمراهم المسكنة ويمكنك أستخدام القرنفل الحب الصحيح أو أستخدام زيته وذلك قومى بأخذ 2 أو 3 حبات من كبش القرنفل وباستخدام أسنانك الامامية قومى بتطريتها نوعا ما ثم ضعيها على السن او الضرس المتألم وأضغطى عليها واتركيها ل30 دقيقة وكررى عند الحاجة وبالنسبة للزيت قومى بوضع قطنة مبللة جيدا بزيت القرنفل على الضرس المتألم. 2- الثوم:   من أهم العلاجات القديمة لتهدئة آلام الاسنان حيث له خواص قاتلة للبكتريا وأستخدميه بأخذ فص من الثوم ثم قطعيه لنصفين وضعى أحد النصفين على السن او الضرس المتألم وأضغطى عليه واتركيه حتى يهدأ ويمكنك أيضا هرس فص او أثنين من الثوم ووضعه على السن او الضرس المتألم كمرهم 3- الفانيلا : مستخرج الفانيلا الطبيعية من حبوب الفانيلا وليس ال

الطب البديل و التين

صورة
الطب البديل و التين التين من الثمار التي جاء بها القسم في القران الكريم . وهي فاكهة كان لها التقدير منذ قديم الزمان بشكله الجاف والغض الأخضر . وموطنه الأصلي بلاد فارس وآسيا وسوريا ولبنان . ولقد استعمله الفينيقيون في رحلاتهم البحرية والبرية   . وحالياً فهو يزرع في كل حوض بلاد البحر المتوسط وفي معظم المناطق الدافئة والمعتدلة . ظهر التين في الرسومات والنقوش والمنحوتات . ويقال بأنه وصل إلى الإغريق عبر بلدة اسمها Caria في آسيا ومن هنا نعرف أن التسمية تحل اسم البلد التي وصل التين إلى الغرب منها وهو يسمى باللاتينية Ficus Caria. كان التين طعاماً رئيسياً عند الإغريق وقد استعمله بوفرة الاسبارطيون في موائد طعامهم اليومية . الرياضيون بشكل خاص اعتمد غذاءهم بشكل رئيسي على التين ، لاعتقادهم بأنه يزيد في قوتهم . وقد سنّت الدولة الاغريقية في ذلك الوقت قانوناً يمنع تصدير التين والفاكهة ذات الصنف الممتاز من بلادهم إلى البلاد الأخرى . جاء التين إلى بلاد فارس ودخل أوروبا عبر ايطاليا . Pliny يعطي في كتاباته التفاصيل عن أكثر من 29 صنفاً من التين كانت معروفة في وقته . ويمتدح بشكل خاص الأنواع المنتجة في بل

الكريز يمكن أن يكون حلا للنقرس

صورة
الكريز يمكن أن يكون حلا للنقرس كشفت دراسة اجريت مؤخرا في الولايات المتحدة الامريكية بأن مرضى النقرس الذين تناولوا الكريز لمدة يومين متتاليين تراجعت لديهم أعراض النقرس بنسبة 35 بالمائة مقارنة مع أولئك الذين لم يتناولوا الكريز. واظهرت دراسات   سابقة بأن حوالي 8.3 مليون شخص بالغ يعانون من النقرس في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو التهاب يصيب المفاصل ويسبب تراكم كرستالات حامض اليوريك عليها، الامر الذي يسبب انتفاخا والما شديدا. وبالرغم من وجود العديد من طرق علاج النقرس اليوم، إلا أن مرضى النقرس يظلون يعانون من اعراض النوبات المتكررة، مما يدفع العديد منهم إلى البحث عن طرق وقائية من النوبات ومن هذه الحلول الطبيعية، تناول الكريز. فقد أظهرت دراسات سابقة بأن الكريز ينتج مادة يوريت التي تملك نفس خصائص المادة المضادة للالتهابات، وبالتالي يمكن أن تساعد كثيرا في تخفيف اعراض النقرس المؤلمة. وللدراسة الحالية، قام الباحثون بمتابعة 633 شخص بالغ مصاب بالنقرس، عبر الانترنت، وطلب من المرضى الإجابة على أسئلة مختلفة حول تاريخ المرض بالنقرس، الأدوية التي حصلوا عليها، الأعراض وعوامل الخطر ثم طلب منهم تناول

هل فعلاً خل التُفاح .. صحي ؟

صورة
ما هو خل التفاح؟؟ مادة ناجمة عن التخمر , حيث يتحول السكر في الطعام (التفاح) ويتكسر بواسطة الخمائر والبكتريا , يتحول في المرحلة الأولى إلى كحول وثم يتخمر إلى خل , ويمكن أن نحصل على الخل من أنواع مختلفة من الخضا ر والفواكه والحبوب ولكن خل التفاح يأتي من التفاح كما يدل اسمه , المكون الرئيس لخل التفاح هو حمض الخل وبالطبع يحتوي بعض الحموض الأمينية الأخرى وفيتامينات وأملاح معدنية و حموض أمينية. هل خل التفاح دواء لكل شيء؟ عندما نقرأ كتب الطب البديل قد نرى خل التفاح يستخدم للكثير من الأمراض وهناك ادعاءات بفائدته حتى أنهم ادعوا انه يؤخر الشيخوخة ويقلل الهضم ويخلص الجسم من السموم وأغلبية هذه الادعاءات لا يوجد دليل على صحتها. ما الدليل العلمي على فوائد خل التفاح؟ السكري : تم دراسة تأثير الخل على مستويات السكر في الدم بشكل مستفيض ولكن أكثرها تفاؤلا كانت نتيجتها انه يمكن أن يكون لخل التفاح نتائج صحية ايجابية ففي دراسة أجريت عام 2007 على عينة صغيرة أظهرت أن إعطاء ملعقتين من خل التفاح يوميا قبل النوم ينقص مستويات السكر الصباحية 4-6% ارتفاع كولسترول الدم : أجريت تجربة على الحيوانات ووجد انه

كيف تعوّد نفسك على الاستيقاظ مبكراً

صورة
الاستيقاظ مبكراً يجعل الذهن صافياً والجسد نشيطاً، ونواجه أحياناً صعوبة في النوم المبكر نظراً لأسلوب حياتنا المزدحم بالأحداث، الأمر الذي يصعب عملية الاستيقاظ في الوقت المحدد صباحاً. فإليك بعض النصائح للاستيقاظ النشط مع أول خيوط الشمس. 1) الذهاب إلى النوم مبكراً يعتقد الكثيرون أن الذهاب إلى النوم مبكراً لن يجدد شيئاً ولن يساعد في الاستيقاظ بنشاط وحيوية، هناك من يقولون إنهم لا يستطيعون الذهاب إلى النوم قبل منتصف الليل ويتذرعون بحجج واهية لذلك،   لكن من المعروف أنه إذا حاول الفرد النوم مبكراً أكثر من مرة سيتحول هذا الأمر إلى منهج وسيعتاد إليه، وعدم استخدام الكمبيوتر لفترة طويلة أو مشاهدة التلفزيون ليلاً من الأمور المهمة من أجل النوم المبكر. هذا الأمر سوف يريح الجسد وسيعطي الذهن نشاطاً طوال اليوم التالي. 2) ابتعد عن المنبهات لا تتناول القهوة أو أي من المواد المنبهة قبل النوم على الأقل بـ5 ساعات، أما شرب المياه فيعتبر من الأشياء المفيدة لأن ترطيب الجسد يساعد على النوم بعمق ومن ثم الاستيقاظ مبكراً دون متاعب، لكن لا تكثر منها حتى لا تضطر إلى الذهاب لدورة المياه. 3) اترك السرير من أص

فيديو يحصد 65 مليون مشاهدة في 5 أيام

صورة
رفع ناشط تسجيلا لمقلب جديد انتشر سريعا كالنار في الهشيم، وحقق نجاحا باهرا إذ شاهده 59 مليون شخص في 4 أيام، ولا يبدو أن هناك ما يشير إلى تراجع في معدل مشاهداته.  خدعة جديدة حوّلت كلبا إلى عنكبوت في غضون ثوانٍ وجعلت من الشارع منصة مسرح، وضعت هذا المقلب في مصاف أنجح المقالب المصورة التي رُفعت على موقع الـ "يوتيوب"، ومنه إلى الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي.

آيفون 6 وابتكارات آبل الجديدة خلال الحدث الإعلامي مساء الثلاثاء

صورة
يقام مساء الثلاثاء الحدث الإعلامي الخاص بشركة "آبل"، والذي تعلن خلاله عن أجهزتها وتقنياتها الجديدة من الهواتف المحمولة والحواسب اللوحية وغيرها. يقام مساء الثلاثاء الحدث الإعلامي الخاص بشركة "آبل"، والذي تعلن خلاله عن أجهزتها وتقنياتها الجديدة من هواتف محمولة وحواسب لوحية وغيرها. ويتوقع أنّ أبرز ما تتضمنه سلّة "آبل" اليوم، هو الهاتف المحمول "آيفون 6" بإصدارين مختلفين بالحجم وبعض المواصفات الأخرى. ورغم عشرات التسريبات المنشورة خلال الشهور القليلة الماضية حول مواصفات الهاتف الجديد من "آبل"، إلا أن أكثرها واقعية وموثوقية هو الشاشة الكبيرة التي قد تصل إلى 5.5 بوصة للإصدار الكبير، و4.7 للإصدار الأصغر من "آيفون 6".  هذا بالإضافة إلى أن الشاشة ستكون مقاومة للخدش، ويتوقع أن يزود الهاتف بنظام دفع إلكتروني مبتكر من "آبل". ومع أن المعلومات المسربة تعتبرها المواقع المتخصصة موثوقة، إلا أنها تبقى في خانة الشائعات حتى يتم تأكيدها أو نفيها مساء اليوم. والجهاز الآخر الذي تم الترويج له كثيراً ضمن المواقع المختص

اكتشاف جبل عملاق في أعماق المحيط الهادئ

صورة
اكتشف العلماء جبلا عملاقا يبلغ ارتفاعه حوالي 1100 متر في قاع المحيط الهادئ الذي يبلغ عمقه 5100 متر، واكتُشف الجبل على بعد نحو 6200 كيلومتر جنوبي هاواي. واكتشف العلماء الجبل في منتصف شهر أغسطس/آب بواسطة فريق بحث قاده عالم من جامعة نيو هامبشاير، يدعى جيمس غاردنر. وكان الفريق يحاول رسم خريطة دقيقة للحدود الخارجية للقارة الأمريكية. وقام العالم غاردنر وفريق البحث بمسح واحد من الأجزاء الأكثر غموضا في مركز المحيط الهادئ، والواقع على بعد حوالي 300 كيلومتر جنوب شرق جزيرة "جارفيس" غير المأهولة. وقال فريق العلماء: "هذه الجبال البحرية شائعة جدا، لكننا لا نعرف عنها الكثير لأن معظم الأماكن التي ندرسها ونحاول رسم خرائط لها، لم تحدد من قبل". ويعتمد العلماء بشكل عام في الحصول على معلومات عن قاع المحيطات على بيانات الأقمار الصناعية ذات الدقة المنخفضة، والتي لا يمكنها أن تُظهر العديد من الجبال البحرية بهذا الحجم، بينما يمكن للبعثات بأدوات تقنية متقدمة تقديم حلول لمثل هذه المشكلات. ويقول غاردنر إن الجبل "على الأرجح يبلغ عمره 100 مليون سنة، و