20 صورة مذهلة ستجعلك تحلم بالسفر إلى ألمانيا


تقع جمهورية ألمانيا الاتحادية في مركز أوروبا، وهي من أكبر الدول الصناعية في العالم، وهي تتألف من 16 دويلة عاصمتها برلين، وأبرز وأهم عضو في الاتحاد الأوروبي الذي كانت من مؤسسيه.

وتُعتبر ألمانيا اليوم وجهة سياحية دولية من الدرجة الأولى، حيث يوفر تنوعها الثقافي والحضاري والجغرافي إمكانيات لا نهائية من الأجازات.
فهي ملائمة لرحلات عائلية وللشباب وللمُسنين ولشهر العسل وغيرها من الرحلات، كما توفر المناطق الألمانية مسارات ورحلا لركوب الدراجات والتجول على الأقدام والصحة والرفاهية والطبيعة الغناء والجزر والقصور والحدائق والمتنزهات.


20 صورة مذهلة ستجعلك تحلم بالسفر إلى ألمانيا، مناظر طبيعية ومدن وقرى ساحرة أشبه بحكاية خرافية وأسطورة لا تُصدّق.


1- نويشفانشتاين

قصر نويشفانشتاين أجمل قصور العالم يستقبلك بهالة من الخرافة، هذا القصر الواقع في مقاطعة بافاريا الألمانية والذي أمر ببنائه الملك لودفيغ الثاني.

قلعة نويشفانشتاين



2- بحيرة كونيجسي

تقع بحيرة كونيجسي أو بحيرة الملك في مقاطعة بافاريا، وضمن الحديقة الطبيعية في "بركتشغادن"، وهي من أجمل بحيرات ألمانيا وتحيطها جبال الألب المكسوة بالثلوج شتاء.

بحيرة كونيجسي أو الملك



3- بحيرة كيمزي

تضم بحيرة كيمزي في بافاريا 3 جزر، أكبرها ما تُعرف ب "جزيرة الرجال" وتحوي مقرّ "القصر الجديد" أحد أجمل القصور في ألمانيا، وأصغرها "جزيرة النساء"، وهي من الأماكن الخلابة التي تستقطب هواة التصوير.

بحيرة كيمزي



4- غارميش بارتنكيرشن

هي منطقة جبلية بالقرب من الحدود النمساوية، وتضم أعلى جبل في ألمانيا، كما تتحول في فصل الشتاء إلى منتجع للتزلج، ويحيطها عشرات القرى الهادئة والساحرة والجبال والأنهار الأشبه بجنّة على الأرض، ويتوفر فيها شقق وبيوت للأجرة لإجازة في قلب الجبال.
غارميش بارتن كيرشن




5- الغابة السوداء

تقع الغابة السوداء في مقاطعة بادن فورتمبيرغ جنوب غرب ألمانيا، وسُميت سوداء بسبب كثافة أشجارها دائمة الخُضرة.

منظر لإحدى القرى في الغابة السوداء




6- مدينة فورتسبورغ

تمتاز مدينة فورتسبورغ شمال بافاريا بأبنيتها المميزة وعراقتها الضاربة في القدم، ويُعد قصر "إقامة فورتسبورغ" أهم معالمها السياحية، هذا القصر الذي تم بناؤه عام 1744.

قصر إقامة فورتسبورغ




7- جزيرة روغن

تقع جزيرة روغن في بحر البلطيق شمال شرق ألمانيا، وتُعد منطقة سياحية شهيرة في أوروبا، حيث تكثر فيها الفنادق والمنتجعات الفخمة، وتمتد شواطئها الرملية الساحرة، كما تشتهر بالحديقة الوطنية "جاسموند" التي تضم منحدرات صخرية مذهلة وبحيرات صافية خرافية والعديد من الأرصفة الممتدة داخل البحر.

الرصيف الممتد في البحر في سيلن جزيرة روغن



8- كوشيم

تُعد مدينة "كوشيم" غرب ألمانيا وجهة محببة وخاصة لرحلات شهر العسل، فهي تمتاز بمناظرها الخلابة الرومنسية، وتحيطها الجبال وكروم العنب، ويمرّ منها نهر "موسيل" الساحر، هنا تتحول الإجازة إلى حياة جديدة لا تُشبه شيئا مضى.

كوشيم الساحرة


9- رامساو

توصف رامساو بأنها أجمل قرية في ألمانيا، وهي واحة للهدوء والسكينة والإبتعاد عن الحياة الحديثة المُتعبة، وتقع القرية بالقرب من الحدود النمساوية، وتشتهر بجبل "واتسمان" وبحيرة "هينترسي"، إنها حلم الكمال الذي يطمح كل رحّالة بتحقيقه.

قرية رامساو الخرافية




10- مدينة نورنبيرغ

تفوح رائحة التاريخ والزمن الجميل من كل طريق وزقاق في مدينة نورنبيرغ جوهرة بافاريا، وتضم المدينة الكثير من القلاع والقصور والمباني والبيوت الأثرية، بالإضافة إلى الأسواق الشعبية الجميلة، ويروي نهر "بيغنيتز" حكاية الصمود الخيالي لهذه المدينة على مرّ السنين، إنها مثالية لمحبي الذكريات.

عبق التاريخ في نورنبيرغ




11- مدينة هايدلبيرغ

لقد تمّ إختيار هايدلبيرغ أكثر من مرة كأكثر مدينة رومنسية في العالم، وهي من أجمل مدن مقاطعة بادن فورتمبيرغ، وتطلّ على نهر "النيكر" الساحر، وتشتهر المدينة بجامعتها العريقة وقلعتها المهيبة التي يزورها ملايين السياح سنويا.

منظر لمدينة هايدلبيرغ من القلعة




12- بحيرة كونستانس

تتألف بحيرة كونستانس أو بودنسي من 3 بحيرات متصلة، وهي صلة الوصل التي تربط بين ألمانيا وسويسرا والنمسا، وتنطلق رحلات بالعبّارات بين هذه الدول الثلاث المطلّة على البحيرة، وتنتشر على طول ساحل البحيرة عشرات القرى الساحرة والمدن وتُعد مدينة كونستانس أكبرها على الجانب الألماني.

بحيرة كونستانس




13- بادن بادن

تُعد مدينة بادن بادن من أشهر المنتجعات ومراكز النقاهة في منطقة الغابة السوداء جنوب غرب ألمانيا، وتضم العديد من المراكز الصحية للعلاج بالمياه المعدنية، كما أنها مركز لممارسة رياضات الجولف والتنس والتسلّق.

منظر للطبيعة الساحرة في بادن بادن



14- قلعة هوهنتسولرن

تبعد قلعة هوهنتسولرن قرابة نصف ساعة عن مدينة شتوتغارت، وتقع على سفح جبل هوهنتسولرن على إرتفاع 855 مترا فوق سطح البحر، ويعود بناؤها إلى القرن الحادي عشر، وهي أشبه بقلعة خرافية هاربة من الزمن ويشعر الزائر هنا بأنه في إحدى حكايات السندباد وألف ليلة وليلة!

قلعة هوهنتسولرن




15- روتنبورغ أب دير تاوبر

تُعد بلدة روتنبورغ أب دير تاوبر إحدى المحطات فيما يُعرف ب "الطريق الرومنسي" الذي يربط مدينة فورتسبورغ بمدينة فوسن، ويضم هذا الطريق عشرات البلدات والقلاع والقصور الساحرة التي تختصر جمال وسحر ألمانيا.

روتنبورغ أوب دير تاوبر وسحر القرون الوسطى


16- باساو

يُطلق على مدينة باساو لقب مدينة "الأنهار الثلاثة" وتقع على الحدود النمساوية، وتنطلق رحلات بالعبّارة من مدينة باساو على طول نهر الدانوب بإتجاه فيينا في النمسا.

مدينة باساو ألمانيا


17- باد رايشينهال

تقع بلدة باد رايشينهال في مقاطعة بافاريا وبالقرب من النمسا، وهي من أجمل المناطق الساحرة في ألمانيا، ويقصدها السياح للتنعّم بالخّضرة والجبال التي تحيطها ولقضاء عطلة إستجمام بعيدا عن الصخب والإزدحام.

الطبيعة الخلابة في باد رايشينهال



18- روهبولدنغ

استضافت منطقة روهبولدنغ في "براونشتاين" العديد من بطولات العالم في التزلج ورياضة "بياثلون" التي تجمع بين التزلج والرماية، وتتحول هذه المنطقة صيفا إلى مرتع لقضاء أجمل الأوقات في أحضان الطبيعة، وهي مثالية لمحبي رياضة التسلّق وركوب الدراجات الهوائية.

قرية روهبولدنغ الواقعة بين الجبال


19- أوبرآميرجاو

تُعد بلدة أوبرآميرجاو من البلدات الساحرة الأخرى في مقاطعة بافاريا، وتشتهر بفنونها ومنحوتاتها الخشبية ومسرحياتها الدينية، ويمكن إستئجار شقة أو بيت في هذه البلدة والتمتع بعطلة هادئة في قلب الجبال والمناظر الخلابة.

أحد البيوت الجميلة في أوبرآميرجاو


20- أوبرستدورف

من أجمل الأماكن في منطقة "ألجوي" البافارية، وهي مركز للرياضات الشتوية، ومنتجع صيفي حالم، وتضم العديد من الأودية والبحيرات الصافية المدهشة، وتحيطها جبال الألب المذهلة وكأنها لوحة فنية أو حلم بعيد عن الواقع!

إحدى البحيرات الساحرة بالقرب من أوبرستدورف

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صور منوعة لشوارع جميلة حول العالم !

أجمل 10 صحاري في العالم